ميريل لينش لديه معالجة مشكلة أوامر التداول






+

ميريل لينش لديه معالجة مشكلة أوامر التداول باتريك McGEEHAN تاريخ النشر: 10 نوفمبر 1999 قبل ثلاثة أسابيع فقط مقدمة من المقرر لها من نظام الأوراق المالية تداول متقدمة على الانترنت وميريل لينش الشركة تكافح للتعامل مع الصفقات العملاء بالطريقة القديمة. لمدة ثلاث ساعات أمس، أن وسطاء ميريل لينش يتم معالجة الطلبات لشراء أو بيع أسهم الشركات المتداولة في بورصة ناسداك خلال ازدحاما اليوم الذي صرف من أي وقت مضى. الوسطاء الذين دخلوا طلبات الزبائن لشراء أو بيع الأسهم في بورصة ناسداك قرب 9:30 بداية يوم التداول في نيويورك لم تجد لساعتين أو أكثر ما أسعار تلقى عملائها. في بعض الحالات، دخلت السماسرة أوامر لبيع الأسهم ظنوا أنهم قد اشتروا بأسعار أقل في وقت سابق من اليوم، إلا أن معرفة وقت لاحق أنها باعت غير قصد لأقل من أنها قد دفعت. اشتكى بعض من 14،000 السماسرة ميريل لينش أن الفشل هو الاحدث من العديد من المشاكل التقنية تمت زيارتها شركة بينما تستعد لبدء الخدمة الجديدة، ميريل لينش المباشر، على 1. ديسمبر النظام الجديد، خروجا جذريا عن ميريل، أكبر شركة وساطة في البلاد، سيسمح للمستثمرين التداول الأسهم إلكترونيا دون مساعدة من وسيط ل$ 29،95 تجارة. يوم الاثنين، قال سماسرة ان محطات العمل الكمبيوتر التي تستخدم لوضع الأوامر ومراقبة أسعار الأسهم وحسابات العملاء عانت الفشل متفرقة خلال معظم ساعات النهار. شككت متحدثة باسم ميريل لتلك التقارير، وقال ان الشركة على علم أي مشكلة المنظومة يوم الاثنين. وقال ستيف غالبريث، وهو محلل في سانفورد بيرنشتاين C. شركة '' أظن كنت قد تحول كبير جدا من موارد '' لضمان مقدمة في الوقت المحدد من التداول عبر الإنترنت. وقال غالبريث أن ديفيد Komansky، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك ميريل، أكد له الاسبوع الماضي ان ميريل أن الوفاء بالموعد النهائي 1 ديسمبر، على الرغم من أن النظام سيبقى التقدم في العمل بعد ذلك التاريخ. وأرجعت المتحدثة مشكلة الأمس إلى '' العادية، المقرر، ورفع مستوى '' من الحاسوب الكبير. وقالت انه لا علاقة لأية مشاكل فنية أخرى وسوف يكون له تأثير على جهود الشركة لإدخال التداول عبر الإنترنت. وقالت المتحدثة ان المشكلة أثرت على عدة آلاف من تداول الأسهم في بورصة ناسداك من حوالى الساعة 9:30 صباحا وحتى 12:30 وبمجرد أن تحل المشكلة حتى، كما قالت، أعدم كل الصفقات المعلقة. العملاء غير راضين عن الأسعار التي وردت عن الأسهم التي شراؤها أو بيعها، وقالت 'تماما' 'سوف تحصل على الأسعار التي يمكن أن يحصلوا من دون تأخير. وسيكون هذا الخبر السار إلى واحد وسيط ميريل الذين شاهدوا في العذاب يوم أمس، حيث أمر لبيع الاسهم في بورصة ناسداك بقيت على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص به، وامض كلمة '' إرسال '' كما بسعر السهم ارتد بسرعة ارتفاع الصباحية. الأسهم بالفعل قد ارتفع أكثر من 5 $، أو 15 في المئة، منذ وضع وسيط أمر لشراء عدة مئات من أسهم ذلك. على أمل التقاط تلك الأرباح، دخل وسيط من أجل بيع أسهم انه يعتقد انه اشترى. وقال انه علم لاحقا أن أسهم تم شراؤها لمدة 4 $ أكثر مما كان يتوقع وبيعها لحوالي 25 سنتا أقل، وتحول إلى تجارة مربحة على ما يبدو إلى خاسر. هذا هو نوع من خلل الأكثر شيوعا المرتبطة بعمليات التداول عبر الإنترنت، التي تملك أنظمة أكثر اعتمادا على التكنولوجيا. وشركة تشارلز شواب، شركة الوساطة الإلكترونية الرائدة، عانت من خلال مجموعة متنوعة من المشاكل التقنية في الأسابيع القليلة الماضية، بدءا من بطء نظام أجل أخذ به إلى الفشل لمدة ساعتين قبل أسبوعين. ''، والحقيقة هي تعطل موقع الجميع مرة واحدة في الأسبوع، وقال "السيد غالبريث من شركات الوساطة عبر الإنترنت. '' وهذا هو في الواقع واحدة من المخاطر هذه الشركات التقليدية يأخذون في الذهاب على شبكة الإنترنت. عندما يكون لديك انقطاع الآن، انها حقا العام. عندما تحطم شواب، كل شيء عبر الإنترنت. ''